الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 09:23 م

سيرة غنية بالعلم والمعرفة... تعيين الدكتور محفوظ عبد الستار قائمًا بأعمال رئيس جامعة الغردقة

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي
شارك الان

أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، قرارًا بتعيين الدكتور محفوظ عبد الستار أبو الفضل قائمًا بأعمال رئيس جامعة الغردقة، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على فصل فرع جامعة جنوب الوادي في الغردقة ليصبح جامعة مستقلة تحت اسم "جامعة الغردقة".

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد أعلن سابقًا عن فصل فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة وتحويله إلى جامعة مستقلة، وذلك في إطار الإجراءات التشريعية اللازمة.

الدكتور محفوظ عبد الستار، الذي شغل منصب عميد كلية التربية بالغردقة، يعد أول نائب لرئيس الجامعة لشؤون فرع الغردقة. وُلد في 27 أغسطس 1972 في مركز فرشوط بمحافظة قنا، وحصل على بكالوريوس في العلوم والتربية عام 1994 بتقدير "جيد جدًا" مع مرتبة الشرف. كما حصل على دبلوم خاص في التربية عام 1998، وماجستير في الفلسفة بتخصص الصحة النفسية بتقدير "ممتاز" من كلية التربية بجامعة جنوب الوادي، ثم نال درجة الدكتوراه في الفلسفة بتخصص الصحة النفسية.

بدأ عبد الستار مشواره الأكاديمي كمعيد في قسم علم النفس بكلية التربية بالغردقة عام 1996، ثم ترقى إلى مدرس مساعد في القسم نفسه عام 2002. وفي عام 2005، عُين مدرسًا بقسم علم النفس، وتولى منصب أستاذ مساعد عام 2011، ثم أستاذًا في القسم نفسه عام 2016. شغل عبد الستار عدة مناصب إدارية منها وكيل كلية التربية لشؤون التعليم والطلاب، ثم مشرفًا على الكلية، ثم عميدًا لها قبل أن يُعين نائبًا لرئيس جامعة جنوب الوادي لشؤون فرع الغردقة.